.هنا في مطار ( المهاجرين) تحط الطائرات يومياً محملة بـ أخوة وأخوات جدد
فـ نقف جميعاً لـ نستقبلهم في ( مطار منتدى المهاجرين) بفرح وسرور
هؤلاء هم أفراد أسرتنا .. وهذه هي حديقتنا
أشجارها وأزهارها مختلفة لكنها جميلة ..
كـ أفرادها جنسياتهم مختلفة لكن قلوبهم صافية
فإن كان هناك من يريد أن يجتمع معنا في حديقتنا
ما عليه سوى البحث عن عنوان :
.. ( منتدى المهاجرين) ..
ولكم في أرواحنا موطناً أمـن
ومنا أجمل ترحيب ..

لهذا زائرنا الكريم نرحب بك في منتدى المهاجرين و نحب ان تنضم الى اسرتنا و نرجو ان تتفضل و تقوم بالتسجيل

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

.هنا في مطار ( المهاجرين) تحط الطائرات يومياً محملة بـ أخوة وأخوات جدد
فـ نقف جميعاً لـ نستقبلهم في ( مطار منتدى المهاجرين) بفرح وسرور
هؤلاء هم أفراد أسرتنا .. وهذه هي حديقتنا
أشجارها وأزهارها مختلفة لكنها جميلة ..
كـ أفرادها جنسياتهم مختلفة لكن قلوبهم صافية
فإن كان هناك من يريد أن يجتمع معنا في حديقتنا
ما عليه سوى البحث عن عنوان :
.. ( منتدى المهاجرين) ..
ولكم في أرواحنا موطناً أمـن
ومنا أجمل ترحيب ..

لهذا زائرنا الكريم نرحب بك في منتدى المهاجرين و نحب ان تنضم الى اسرتنا و نرجو ان تتفضل و تقوم بالتسجيل

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

+7
القناص
يمانية
(ملكة جبن)
أبو وليد
النعوي
أبو الزهراء
أبوملاك
11 مشترك

    هل ترضى؟ وهل ترضين ؟

    avatar
    ????
    زائر


    هل ترضى؟ وهل ترضين ؟ Empty هل ترضى؟ وهل ترضين ؟

    مُساهمة من طرف ???? 29.04.10 18:38




    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اخواني فالله الموضوع الذي راح اطرحو اليوم موضوع حساس جدا

    سؤال يا ريت يجاو ب عليه الجميع بنات وشباب

    اولا سؤالي للشباب..


    هل ترضى ان تتقدم لخطبة فتاة لقيطة؟؟

    فيها كل المواصفات من خلق ودين سمعة طيبة


    سؤالي للفتيات..

    هل ترضين بآن يتقدم لكِ زوج فيه جميع آلموآصفآت آلتي تحلم بهآ كل فتآه .
    ولكن عيبه آلوحيد بآنه لقيط .

    سؤالي للجنسن..

    هل له ذنب بآنه يعيش على مسمى لقيط ليس لديه آم ولآ آب ..


    ارجو التفاعل مع الوضوع




    م/ن

    أبوملاك
    أبوملاك
    عضو فعال
    عضو فعال


    ذكر القوس عدد الرسائل : 278
    العمر : 36
    الموقع : منتدى المهاجرين
    المزاج : مرتاح
    السٌّمعَة : 1
    نقاط : 52003
    تاريخ التسجيل : 23/03/2010

    هل ترضى؟ وهل ترضين ؟ Empty رد: هل ترضى؟ وهل ترضين ؟

    مُساهمة من طرف أبوملاك 30.04.10 0:05


    الحقيقة أن موضوعك يا " بقايا روح" صعب الإجابة عليه بشكل تلقائي

    وقد يواجه البعض إحراجاً في الرد ، ولا أقصد التقليل من قيمة الموضوع..

    بل على العكس ؛ أجد الموضوع قوي وجريء ويدل على فطنة وذكاء الكاتب



    لكن أنا مع (الانتقاء) في الزواج ، أي أن أنتقي من ستكون شريكة الحياة

    والانتقاء يتطلب البحث والتقصي ولي تحفظات في هذا الموضوع.


    بصراحه انا احترم رأيك جداً ولكن كان بودي لو تعطيني رأيك الشخصي بهذا الموضوع

    يعني هل تقبلي انتي اولاً ولماذا


    تقبلي مروري مع وافر احترامي
    أبو الزهراء
    أبو الزهراء
    مشرف القسم العام
    مشرف القسم العام


    عدد الرسائل : 322
    السٌّمعَة : 0
    نقاط : 56267
    تاريخ التسجيل : 13/01/2009

    هل ترضى؟ وهل ترضين ؟ Empty رد: هل ترضى؟ وهل ترضين ؟

    مُساهمة من طرف أبو الزهراء 30.04.10 1:59

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أولاً أشكرك أختي على طرحك المميز لهذا الموضوع
    ثانياً سؤالك الذي قلتي فيه
    هل ترضى ان تتقدم لخطبة فتاة لقيطة؟؟

    فيها كل المواصفات من خلق ودين سمعة طيبة ؟ فوجهة نظري أن الإنسان عندما يريد أن يختار شريكة حياته لا بد أن يتحرى فيها كل الصفات التي يحب الزوج أن تكون في زوجة من خلق وجمال ودين ونسب ....... ولكن لو خيرت بين فتاة ذات حسب ونسب ومال وجمال ولكنها ليست على خلق حسن ولا على دين وبين فتاه ذات دين وصلاة وخلق حسن وسمعة طيبة ولكنها ليست ذات حسب ونسب فسأختار الثانية لأنها هيى التي سوف تحفظ بيتي وتربي أولادي وهي التي سوف تحفظ عرضي وستجعل حياتي سعيدة حتى لو قال الناس وتقولوا , وإرضاء الناس غاية لا تدرك والرسول صلى الله عليه وسلم يقول فأظفر بذات الدين تربت يداك ولم يقل فاظفر بذات الحسب والنسب ...
    أما رأيي في السؤال الثاني
    هل له ذنب بآنه يعيش على مسمى لقيط ليس لديه آم ولآ آب ؟ فرأيي فيه هو تكملة لما بدأت به في السؤال الأول وهو بأن الذنب ليس ذنبها ولو كانت تعلم أو يعلم أنه سيخرج إلى الدنيا بهذا الإسم أو بهذه الطريقة لفضل أن يخرج ميتاً فلا يجوز لنا أن نعزلهم عن المجتمع ونجعلهم يعيشون حيات التعاسة لشيء ليس لهم فيه أي صلة فيجب علينا أن نرعاهم وأن نعاملهم كما نعامل غيرهم والله تعالى يقول (( ولا تزر وازة وزر أخرى )) أي لا تحمل نفس إثم غيرها لشيء لم تعمله بل كل نفس مسؤولة عن نفسها ............

    هذه وجهة نظري ولكل واحد وجهة نظر
    وأشكرك أختي على طرحك الجميل وبارك الله فيك
    avatar
    ????
    زائر


    هل ترضى؟ وهل ترضين ؟ Empty رد: هل ترضى؟ وهل ترضين ؟

    مُساهمة من طرف ???? 01.05.10 19:34

    أبوملاك كتب:

    الحقيقة أن موضوعك يا " بقايا روح" صعب الإجابة عليه بشكل تلقائي

    أخوي لا ليش صعب عادي الجواب يا نعم يا لا ولماذا ؟

    وقد يواجه البعض إحراجاً في الرد ، ولا أقصد التقليل من قيمة الموضوع..


    ليش الأحراج ان شاء الله عادي مافيها شيء الموضوع مهم وهادف

    بل على العكس ؛ أجد الموضوع قوي وجريء ويدل على فطنة وذكاء الكاتب

    اخوي الموضوع عادي ولازم الأعتراف به ويتعلق من ناحية الدنيا والدين



    لكن أنا مع (الانتقاء) في الزواج ، أي أن أنتقي من ستكون شريكة الحياة

    والانتقاء يتطلب البحث والتقصي ولي تحفظات في هذا الموضوع.

    مومشكلة أخوي لك كل الأحترام والتقدير لرأيك
    ولك الوقت الوفير


    بصراحه انا احترم رأيك جداً ولكن كان بودي لو تعطيني رأيك الشخصي بهذا الموضوع
    مشكور أخوي
    ان شاء الله أخوي انا عندي الأجابة قبل لانزل الموضوع على فكرة
    بس ابغي ردوود وتفاعل أكثر عشان استنتج أكثر
    والجواب جاهز بوضحة تالي لاتستعجل وانا مقتنعه به وهو من زمان في عقلي

    يعني هل تقبلي انتي اولاً ولماذا

    ان شاء الله أخوي برد

    تقبلي مروري مع وافر احترامي



    مشكور أخوي
    على المرور الرائع والرد الرائع وناطرة ردك المقنع
    بارك الله فيك
    يعطيك العافية
    تسلم
    avatar
    النعوي
    عضو راقي
    عضو راقي


    ذكر السمك عدد الرسائل : 1002
    العمر : 41
    الموقع : المهاجرين .
    المزاج : عالي
    السٌّمعَة : 7
    نقاط : 56029
    تاريخ التسجيل : 21/04/2009

    هل ترضى؟ وهل ترضين ؟ Empty رد: هل ترضى؟ وهل ترضين ؟

    مُساهمة من طرف النعوي 02.05.10 6:48

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اختي العزيزة بقايا روح على موضوعش الطيب طيب الله وقتش بكل خير وعافية $

    هل ترضى ان تتقدم لخطبة فتاة لقيطة؟؟

    انا احب الردود التي تكون ضريحه بدون المثاليات وبدون اظهر شي غير مقتنعين به وانا لا يمكن اقبل باي حال من الاحوال اتزوج واحدة لقيطه لان العرق دساس$


    هل ترضين بآن يتقدم لكِ زوج فيه جميع آلموآصفآت آلتي تحلم بهآ كل فتآه .
    ولكن عيبه آلوحيد بآنه لقيط .


    اعتقد في هذا الزمن وكثرة العوانس وقلة فرص الزواج فلربما توافق الفتاة
    او بالاحرى اهلها يزوجونها على لقيط وهي لا حول لها ولا قوة لانه تحت امر اهلها خاصة لو اصبحت عانسا فالمثل المصري قال تحت ظل راجل ولا ظل حيطه $

    تقبلي مروري مع وافر احترامي واتمنى ان رايي لا يزعج احد $


    avatar
    أبو وليد
    مراقب
    مراقب


    ذكر السمك عدد الرسائل : 1251
    العمر : 44
    الموقع : الامارات
    المزاج : عالي
    السٌّمعَة : 1
    نقاط : 55566
    تاريخ التسجيل : 03/07/2009

    هل ترضى؟ وهل ترضين ؟ Empty رد: هل ترضى؟ وهل ترضين ؟

    مُساهمة من طرف أبو وليد 02.05.10 12:12


    يخليش ربي يا حيد اخوش يا بقايا روح على موظوعش الحسين شدا وذي محد يستر يجزن من

    فوق من دون ما يوقلشي حاجة فيه &&

    انا بلنسبة لي ماشا زوجشي واحدة لقيطه لوماشي نسوان الا هيه واجلس لي عزب احسن وخير

    وانا داري ماهوشي ذنبها بس مستر عيش معها وهيه جايه من الشارع &&

    اهل البنت ماشا يزوجوهاشي على واحد ماهو شي معروف يعني لا يمكن يزوجوها واحد لقيط

    وكلام النعوي صحيح وانا معه &&

    ودعتش الله &&
    (ملكة جبن)
    (ملكة جبن)
    العضو المميز
    العضو المميز


    انثى الجوزاء عدد الرسائل : 1199
    العمر : 38
    الموقع : المهاجرين
    المزاج : مرتاحة
    السٌّمعَة : 1
    نقاط : 55372
    تاريخ التسجيل : 21/07/2009

    هل ترضى؟ وهل ترضين ؟ Empty رد: هل ترضى؟ وهل ترضين ؟

    مُساهمة من طرف (ملكة جبن) 02.05.10 16:30


    مشكورة اختي العزيزة بقايا روح على موضوعش الجريء ولا حياة في الدين نحن تجمعنا

    في المنتدى من اجل الفائدة وليس من اجل الشهره @

    انا مع راي الاخ العزيز ابو الزهراء لان تعليقه نابع من كتاب الله وسنته @

    في وداعة الرحمن @
    أبو الزهراء
    أبو الزهراء
    مشرف القسم العام
    مشرف القسم العام


    عدد الرسائل : 322
    السٌّمعَة : 0
    نقاط : 56267
    تاريخ التسجيل : 13/01/2009

    هل ترضى؟ وهل ترضين ؟ Empty رد: هل ترضى؟ وهل ترضين ؟

    مُساهمة من طرف أبو الزهراء 03.05.10 1:03

    أخوان الكرام

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    لماذا كل هذا الظلم على اللقيطة ؟
    هل كان ذنبها أن تولد لقيطة أو كان لها يد في ذلك
    نعم أنا أؤيد أن الإنسان عندما يريد أن يختار شريكة حياته يجب أن يتحرى فيها كل الصفات الحسنة من حسب ونسب ودين وجمال لأنها ستكون شريكة حياته وأم أولاده وهذه من حقه المشروع ولا يستطيع أحد أن ينكر عليه ذلك ......... ولكن أن يأتي شخص ما ويقول أنه لن يتزوج من لقيطة ولو لم يكن نساء إلا هي !!!!!!!!!!!! إليس في هذا ظلم وقسوة وعدم الرحمة إذا كانت هذه غلطة أبويها وليست غلطتها هيى أو هو فما ذنبهما أن نرمي عليهم التهم ونعزلهم عن المجتمع لشيئ لم يقترفوه ألم يقل الله تعالى (( ولا تزر وازرة وزر أخرى )) وقال ايضا (( من عمل صالحا فلنفسه ومن أساء فعليها وما ربك بظلام للعبيد)) وقال أيضا (( كل نفس بما كسبت رهينه )) إذا فما ذنبها هي ألا يجب علينا ان نرعاها ونشفق عليها ألم يأمرنا إسلامنا بالرحمة والتراح ألم يقل النبي صلى الله عليه وسلم ( أنا وكافل اليتيم في الجنة كهاتين وأشار بالأصبع والسبابة ) واللقيطة كاليتيم لانه ولد بلا أب أو أم ومن واجبنا نحوهم الإحسان إليهم وتربيتهم التربية الصحيحة كي لا يكونوا مثل أبويهم ولا يجوز لنا أن ننظر إليهم نظرة إستحقار أو شماته لشيء لم يعملوه ....... إلا يكفيهم أن ولدوا بلا أب وأم , إلا يكفيهم نظرة كثير من الناس الجهلة نحوهم , أليسوا بشراً مثلنا لهم ما لنا وعليهم ما علينا , يجب علينا أخوتي الكرام أن نحس للناس بمثل ما نحس لأنفسنا , أين التراحم الذي وصى به نبينا أين التعاون على البر والتقوى ؟
    ..........................
    ومن ناحية الزواج ألم يقل رسولنا الكريم عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم (( تنكح المرأة لأربع
    لمالها ولحسبها ولجمالها ودينها فأظفر بذات الدين تربت يداك )) ألم يقل أيضاً (( إذا أتاكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه )) أليس هذا دليلاً كافياً أن الإنسان عندما ينتقي الزوجة أو الزوج يجب أن يبحث عن ذات الدين .. اليس الدين والخلق هو المقياس الحقيقي للناس في الإسلام .. أم أننا أصبحنا نقدم عاداتنا وتقاليدنا عن تعاليم ديننا ألم يقل النبي عليه الصلاة (( أقربكم مني مجلساً يوم القيامة أحسنكم أخلاقا )) وقال تعالى (( إن أكرمكم عند الله أتقاكم ))..
    فإذا إذا كان أو كانت ما يسمى باللقيطة ذات دين وخلق وسمعة طيبة لا تشوبها شائبة محرم الزواج منها لمجرد أنها من دون نسب .... أهذا هو المقياس الذي أمرنا ديننا أن نقيس به ..
    هل ذات الحسب والنسب ولكنها من دون دين ولا خلق أفضل من ذات الدين والخلق ولكنها من دون حسب أو نسب ؟
    من سيربي أولادك أليست زوجتك .. إذا هل ترضى لواحدة غير ملتزمة وأخلاقها دميمة أن تربي أبنائك حتى ولو كانت ذات حسب ونسب !!!!!!!!1
    أليست الزوجة الصالحة هي التي ستجعل حياتك سعيدة وتحفط بيتك وعرضك وتربي أبنائك التربية الصحيحة التي تجعلهم بعيدا عن المعاصي والمحرمات ..
    إذا يجب علينا إخوتي الكرام أن نغير نظرتنا لما حولنا وأن نقيس الامور بمقياس ديننا لا بقياس العادات والتقاليد والمجتمع لان المجتمع لا يرحم ولن يرضى عنك ولا صعدت الفضاء ... والمجتمع لن ينفعك في تربية أولادك إن أخترت لهم الأم الغير الصالحة بل سيلعنك ويرمي إليك كل التهم .. إذا فلنترك المجتمع جانباً ولنرجع إلى ديننا لأنه الطريق الوحيد لسعادتنا في الدنيا والآخرة
    كلمة أخيرة اريد أن أقولها :
    الأنسان يجب عليه عندما ينتقي زوجته أن يبحث عن ذات الصفات الحسنه والجميلة التي يحبها في زوجته ولكن يجب أن لا نقدم الحسب والنسب عن الدين والأخلاق .. لانها هيى المقياس التي يقاس بها الإنسان يوم القيامة ... ولو أننا عزلنا اللقطاء عن مجتمعاتنا ونبذناهم لكن لدينا آلاف اللقطاء إذا يجب علينا أن نعاملهم كغيرهم من الناس وأن نشعرهم بأنهم غير مسئولين عن ما عمله غيرهم ..
    لأن هذه هي أوامر ديننا ويجب علينا أن نعاقب من كانوا السبب في وجود مثل هؤلاء المساكين لانهم السبب .. لا أن نحمل غيرهم ذنبهم ..
    وفي الأخير فأظفر بذات الدين تربت يداك
    والله لا يظلم أحدا
    avatar
    يمانية
    العضو المميز
    العضو المميز


    انثى الجدي عدد الرسائل : 1040
    العمر : 39
    الموقع : المهاجرين .
    المزاج : عالي.
    السٌّمعَة : 1
    نقاط : 56205
    تاريخ التسجيل : 15/04/2009

    هل ترضى؟ وهل ترضين ؟ Empty رد: هل ترضى؟ وهل ترضين ؟

    مُساهمة من طرف يمانية 03.05.10 7:35

    ترضين بآن يتقدم لكِ زوج فيه جميع آلموآصفآت آلتي تحلم بهآ كل فتآه .
    ولكن عيبه آلوحيد بآنه لقيط .


    مشكورة خويتي بقايا روح على موضوعج الغاوي واللواوووووووووووووووو ^^


    انا ما اتزوج واحد جذي والعنوسة وايد ارحم من ريال لقيط مهما كان بيستوي ابو عيالي^^

    اهو ماله ذنب الذنب لغيره اللي اهو سبب وجودة في هالدنيا بعد انا شنو ذنبي اعيش معه ^^

    اتريا يديدجد بشوووووووووووق ^^
    القناص
    القناص
    مشرف قسم كرسي ألأعتراف
    مشرف قسم كرسي ألأعتراف


    ذكر الحمل عدد الرسائل : 2413
    العمر : 36
    الموقع : المهاجرين
    المزاج : go0d
    السٌّمعَة : 10
    نقاط : 58168
    تاريخ التسجيل : 09/02/2009

    هل ترضى؟ وهل ترضين ؟ Empty رد: هل ترضى؟ وهل ترضين ؟

    مُساهمة من طرف القناص 04.05.10 4:51


    بيض الله وجهك خيتووووووووووووو بقايا روح على موضوعك الطيب يا طيبة الاصل

    والفال وربي لا هااااااااااااااانك يا لنشمية يا بنت النشاما

    انا بصراحه اشوف ان اللقطاء مالهم اي ذنب لانهم مش السبب في تواجدهم بيننا ولازم

    نعاملهم بدون اي تفرقه او تكبر او اذلال ويسامح الله من كان السبب

    انا لا اتردد برهه في الزواج من لقيطه لو كانت بمواصفات الدين كالاخلاق والادب

    والعلم والطاعه والجمال

    خووووووووووووووووووووووويك القنااااااااااص
    توفيق حميدي
    توفيق حميدي
    رئيس مجلس ألإدارة
    رئيس مجلس ألإدارة


    ذكر السرطان عدد الرسائل : 662
    العمر : 43
    الموقع : منتدى المهاجرين
    العمل/الترفيه : حاليا بدون عمل لاسباب صحية
    المزاج : متقلب المزاج و على كل الحمد لله
    السٌّمعَة : 3
    نقاط : 56601
    تاريخ التسجيل : 10/01/2009

    هل ترضى؟ وهل ترضين ؟ Empty رد: هل ترضى؟ وهل ترضين ؟

    مُساهمة من طرف توفيق حميدي 04.05.10 8:51

    طيب انا ممكن اضيف الى موضوعك الطيب سؤال ؟ طبعا هذا اللقيط او اللقيطة الم يتربى في اسرة و قد تكون هذه الاسرة من اعظم الاسر دينا و خلقا و سدادا اذا فهذا اللقيط او اللقيطة ينسب الى تلك العائلة و ليس لأحد الحق في ان يحرمة او يحرم تلك الفتاة من الزواج بشخص معروف من اسرة طيبة و مهما كان لقيط او من ما كان عملا بقول المصطفى صلى الله عليه و سلم (إذا جاءكم من ترضون دينة و خلقة فزوجوه) صدق رسول الله صلى الله عليه و سلم

    و هذا رأيي بكل صراحة
    إنسان أكثر
    إنسان أكثر
    مدير سابق
    مدير سابق


    ذكر الاسد عدد الرسائل : 4923
    العمر : 47
    السٌّمعَة : 29
    نقاط : 60938
    تاريخ التسجيل : 13/01/2009

    هل ترضى؟ وهل ترضين ؟ Empty رد: هل ترضى؟ وهل ترضين ؟

    مُساهمة من طرف إنسان أكثر 04.05.10 15:56



    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته واهلا وسهلا فيج اختي الغالية والمتألقه دائما بقايا روح على موضوعج المميز والمتواجد في الساحه على الاقل من وراء الكواليس .


    اولا سؤالي للشباب..
    هل ترضى ان تتقدم لخطبة فتاة لقيطة؟؟

    تعريف اللقيطة هو انها من ابوين مجهولين وهذا لا يعني انها تربت في الشارع لا بد من تربيتها في ملجاء أو تحت ادارة أسرة طيبة محسنه ومما لا شك فيه ان هذه الاسرة سيتعاملون مع هذه اللقيطة وكأنها ابنتهم فبالتالي ماهو المانع للقدوم على مثل هذه الخطوة المباركة لان هذه الاسرة التي تبنّت تلك اللقيطة لا شك انهم سيحسنون تربيتها مثلها مثيل بناتهم وانا لن اتردد لحظة بشرط ان تكون ذات دين وخلق وسمعة طيبة اما اني اتعامل معها من مبداء انها لقيطه فهذا الشيء سلبي ولا يرضي الله ولا رسوله ولا الإنسانية !!
    إذا لم نوقف مع هؤلاء المساكين المسحوقين من لهم غيرنا بعد الله سبحانه كفاية من كانوا السبب في وجودهم على هذه الوسيعه وكفاية غدر الزمن بهم فلا يجب ان نكون مع الزمن ضدهم .

    سؤالي للجنسن..
    هل له ذنب بآنه يعيش على مسمى لقيط ليس لديه آم ولآ آب ..

    الذنب ليس ذنبهم بل الذنب والجريمة على من كانوا السبب في وجودهم ولكن نحن مؤمنين فلا يصح باي حال من الاحوال ان نكون اقوياء على هؤلاء الضعفاء ولا يجب ان نكون بلا رحمة معهم فهم وجدوا بدون رضاهم ولا مزاجهم ولكن ظروف القدر هي من لعبت هذه اللعبة اللا مسئولة وهم اصبحوا ضحية لهذه اللعبة!!!
    دمتي بخير اختي وفي امان الله .

    avatar
    ابوالليث
    عضو جديد
    عضو جديد


    ذكر العذراء عدد الرسائل : 19
    العمر : 33
    الموقع : U.S.A
    المزاج : عالي
    السٌّمعَة : 1
    نقاط : 51249
    تاريخ التسجيل : 03/05/2010

    هل ترضى؟ وهل ترضين ؟ Empty رد: هل ترضى؟ وهل ترضين ؟

    مُساهمة من طرف ابوالليث 04.05.10 21:21

    اخواني الكرام انا بصراحه اوافق ان اتزوج على لقيطه اذا كانت ذات خلق ودين وجمال هذا رائي
    الحساس
    الحساس
    مراقب
    مراقب


    ذكر الثور عدد الرسائل : 1786
    العمر : 39
    الموقع : المهاجرين
    المزاج : عالي
    السٌّمعَة : 3
    نقاط : 57535
    تاريخ التسجيل : 13/02/2009

    هل ترضى؟ وهل ترضين ؟ Empty رد: هل ترضى؟ وهل ترضين ؟

    مُساهمة من طرف الحساس 04.05.10 22:10


    يعطيج العافية اختي االفاضلة بقايا روح على موضوعج الراهي والمهم وايد

    الله يستر على عبادة المسلمين والمسلمات بصراحه شي مؤلم نظرة المجتمع نحو اللقطاء

    انا اشوف ان فيه ردود فيها مجامله واضحة وانا انسان صريح في حياتي وتربيتي هي كذا

    لا يمكن اقبل بالزواج من لقيطه مهما كانت الاسباب ولا يمكن اقبل حد ياخذ من اهلي وهو لقيط

    وانا اعلم ان مالهم ذنب لكن مستحيل احط نفسي واسرتي في هذا الموقف الصعب

    يسلمووووووووووووو وربي يسلم عمررررررررررررررج
    أبو الزهراء
    أبو الزهراء
    مشرف القسم العام
    مشرف القسم العام


    عدد الرسائل : 322
    السٌّمعَة : 0
    نقاط : 56267
    تاريخ التسجيل : 13/01/2009

    هل ترضى؟ وهل ترضين ؟ Empty رد: هل ترضى؟ وهل ترضين ؟

    مُساهمة من طرف أبو الزهراء 04.05.10 23:15

    أخي الحساس ليست هناك أي مجاملات في الردود وهل بيننا لقطاء تحت نجاملهم وإنما كل واحد عبر عن رأيه

    ولن يجبرك أحد على تغيير رأييك فكل واحد له وجهة نظر في هذه الحياة
    وإنما كانت ءآراء بعضنا دينية ومنصفة وفيها شيء من الرحمة والألفة خلاف ءأراء البعض التي تدل على أننا ما زلنا نقدم عاداتنا وتقاليدنا على تعاليم ديننا فديننا دين الرحمة والسماحة والمساواة لا دين التفاخر بالأنساب ........
    ولك مني أزكى التحايا
    الحساس
    الحساس
    مراقب
    مراقب


    ذكر الثور عدد الرسائل : 1786
    العمر : 39
    الموقع : المهاجرين
    المزاج : عالي
    السٌّمعَة : 3
    نقاط : 57535
    تاريخ التسجيل : 13/02/2009

    هل ترضى؟ وهل ترضين ؟ Empty رد: هل ترضى؟ وهل ترضين ؟

    مُساهمة من طرف الحساس 04.05.10 23:33


    اخي ابو الزهراء يشهد الله ان التعبير قد خانني ولم اقصد المجاملة في الردود ولكن اقصد ان فيه

    مبالغه في بعض الردود ولكن الله يعلم اني احترم واقدر كل رد وكل راي ولا اريدك ان تزعل مني

    لانك اخي عزيز ولا اريد ان تتحسسوا من ردي لان هذه قناعتي وليس فيها تجريح لاحد

    يسلمووووووووووو وربي يسلم عمرررررررررررررك
    أبو الزهراء
    أبو الزهراء
    مشرف القسم العام
    مشرف القسم العام


    عدد الرسائل : 322
    السٌّمعَة : 0
    نقاط : 56267
    تاريخ التسجيل : 13/01/2009

    هل ترضى؟ وهل ترضين ؟ Empty رد: هل ترضى؟ وهل ترضين ؟

    مُساهمة من طرف أبو الزهراء 05.05.10 0:04

    أخي العزيز الحساس والغالي على قلبي العزيز

    أعلم أنك لم تقصد أي جرح أو تقليل من قدر احد
    وكل إنسان له رأيه وقناعته التي يرى أنها هيى الصواب
    أعلم أن بعض الردود قد خرجت عن المألوف وعن ما تعارفنا به في مجتمعاتنا
    ولكننا لو رجعنا إلى ديننا لعرفنا أننا مخطئين في حق هؤلاء المساكين الذين لم يكف مجتمعاتنا أنهم ولدوا بلا أب ولا أم حتى ينبذونهم ويعزلونهم عن المجتمع ويعاملونهم كأنهم هم من أرتكبوا الجريمة
    فلا بد لنا أخي أن لا نقس الأمور بمقياس عاداتنا الضيق وإنما بمقياس ديننا الواسع والشامل لكل شيء
    وفي الأخير لك مني كل الحب والتقدير
    وتقبل تحياتي مع وافر إحترامي
    أبوملاك
    أبوملاك
    عضو فعال
    عضو فعال


    ذكر القوس عدد الرسائل : 278
    العمر : 36
    الموقع : منتدى المهاجرين
    المزاج : مرتاح
    السٌّمعَة : 1
    نقاط : 52003
    تاريخ التسجيل : 23/03/2010

    هل ترضى؟ وهل ترضين ؟ Empty رد: هل ترضى؟ وهل ترضين ؟

    مُساهمة من طرف أبوملاك 05.05.10 3:33

    توفيق حميدي كتب:طيب انا ممكن اضيف الى موضوعك الطيب سؤال ؟ طبعا هذا اللقيط او اللقيطة الم يتربى في اسرة و قد تكون هذه الاسرة من اعظم الاسر دينا و خلقا و سدادا اذا فهذا اللقيط او اللقيطة ينسب الى تلك العائلة و ليس لأحد الحق في ان يحرمة او يحرم تلك الفتاة من الزواج بشخص معروف من اسرة طيبة و مهما كان لقيط او من ما كان عملا بقول المصطفى صلى الله عليه و سلم (إذا جاءكم من ترضون دينة و خلقة فزوجوه) صدق رسول الله صلى الله عليه و سلم

    و هذا رأيي بكل صراحة


    أخي الغالي توفيق حميدي بارك الله فيك وجزاك الله خير انت قلت ان اللقيط

    ينسب الى تلك العائله فهذا غير صحيح لا يجوز شرعا إضافة اللقيط إلى

    من تبناه إضافة نسب يسمى فيها الولد اللقيط باسم من تبناه وينسب إليه

    اللقيط نسبة الولد إلى أبيه وإلى قبيلته كما جاء في الاستفتاء ، لما في ذلك

    من الكذب والزور واختلاط الأنساب والخطورة على الأعراض ، وتغيير

    مجرى المواريث بحرمان مستحق وإعطاء غير مستحق وإحلال الحرام

    وتحريم الحلال في الخلوة والنكاح وما إلى هذا من انتهاك الحرمات وتجاوز

    حدود الشريعة ، لذلك حرم الله نسبة الولد إلى غير أبيه أو غير مواليه

    قال الله تعالى : "(( وما جعل أدعياءكم أبناءكم ذلكم قولكم بأفواهكم والله يقول

    الحق وهو يهدي السبيل ، ادعوهم لآبائهم هو أقسط عند الله فإن لم تعلموا

    آباءهم فإخوانكم في الدين ومواليكم وليس عليكم جناح فيما أخطأتم به ولكن

    ما تعمدت قلوبكم وكان الله غفورا رحيما))
    .
    وقال النبي صلى الله عليه وسلم (( من ادعى إلى غير أبيه وهو يعلم


    فالجنة عليه حرام)) " . رواه أحمد والبخاري ومسلم . وقال صلى الله

    عليه وسلم : ((من ادعى إلى غير أبيه أو انتمى إلى غير مواليه فعليه

    لعنة الله المتتابعة إلى يوم القيامة)) " ، فاجتهاد المستفتي في التسمية

    المذكورة خطأ لا يجوز الاستمرار عليه ويجب العمل على التغيير

    والتعديل للنصوص الواردة في تحريم هذه التسمية وللحكم التي تقدم

    بيانها ، وأما العطف على اللقيط وتربيته والإحسان إليه فمن المعروف

    الذي رغبت فيه الشريعة الإسلامية . وصلى الله وسلم على نبينا محمد وآله وسلم
    أبو الزهراء
    أبو الزهراء
    مشرف القسم العام
    مشرف القسم العام


    عدد الرسائل : 322
    السٌّمعَة : 0
    نقاط : 56267
    تاريخ التسجيل : 13/01/2009

    هل ترضى؟ وهل ترضين ؟ Empty رد: هل ترضى؟ وهل ترضين ؟

    مُساهمة من طرف أبو الزهراء 05.05.10 3:44

    أخي العزيز أبو ملاك

    صحيح أنه لا يجوز تسمية الولد لغير ابيه شرعاً
    ولكن أعتقد أن الأخ توفيق لم يقصد ما فهمت
    ولكنه يعني أن القيط لا بد ان يتربى إما في ملجأ أو بيت عائلة كريمة والتي بدورها ستقوم بتربيته
    ومعاملته كأحد أبنائها مما يعني أن القيط لن يتربى في الشوارع أو الأسواق بل سيجد من يكفله ويربيه من المحسنين والصالحين مما يجعله يكتسب الأحسان والصلاح منهم ويجعله مؤهلا للعيش كباقي البشر ... ولو أنه من غير أب وأم حقيقيين فهذا لا يعني أنه سيكون سيء الخلق والطباع مما يجعلنا ننفر منه ونحرمه من أبسط حقوقه التي كفلها له الشرع ...

    وإليكم أخواني هذه القصة التي تروي حياة لقيطة .............................
    كانت تعيش بين أهلها بسعادة وأنس تلتفت إلى هذا فهو أبوها، وإلى تلك فهي أمها، وإلى هذه فهي خالتها وإلى هذه فهي أختها، وكلهم تعيش بينهم عيشة مكرمة معززة فمضت بها السنون، وكانت من الزواج قاب قوسين أو أدنى وذات يوم قال الأب للأم تدركين أن فلانة أوشكت على الزواج ونحن محسنون إليها، ولا ندري هل لنا قدرة على تزويجها أم لا فتهادوا متقدمين إلى القاضي في المحكمة يخبرونه أن هذه البنت وجدوها لقيطة، وأخذوها وأحسنوا إليها وأكرموها بعد أن بلغوا الجهات الأمنية عند وجودها وعمل محضر بذلك، ولكنهم لفرط محبتهم وإحسانهم لتلك الفتاة لم يشعروها لا من قريب ولا من بعيد،

    وقد كان بعض أقاربهم عندما يزورونهم وخاصة الكبار من النسوة ينظرن إليها نظراً عجيباً، وكانت تستغرب نظراتهن، ولكنها لا تأبه لهذه النظرات وكانوا يتساءلون عن مصيرها في المستقبل بعدما تكبر وهل ستحتجب عن فلان وفلان أم ستكشف لهم، وقد حلت مسألة الرضاعة مسألة الحجاب فأصبحت ابنتهم من الرضاعة، وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم : «يحرم من الرضاعة ما يحرم من النسب» وقد أدرك هؤلاء المحسنون لهذه الفتاة أن الله سبحانه وبحمده سينقذ بكل عضوٍ منها عضواً من أعضائهم من النار لأنهم أنقذوها من هلكة وأخرجوها من الرق وأكرموها وأحسنوا تربيتها، ولما أخبروا القاضي بذلك قال لهم ليس لكم ولاية، الولاية للقاضي الشرعي المختص، ولا بد أن تشعروا البنت أولاً ثم تستخرجوا لها هوية مستقلة ثانياً، ثم بعد ذلك تبدأون بتزويجها، وبدأت العبارات مع الدموع تنهمر بانهمار السيل في منحدره بين الأب الرحيم والأم الرؤوم كيف نخبرها ومن الذي يتولاه ولكنه الإيمان بقضاء الله وقدره الذي يجب أن يزرع في قلوب الناس جميعاً، فالنبي - عليه الصلاة والسلام - يقول:«ولا يجني جان إلا على نفسه»

    وهذه البنية ذنبها أن أمها فعلت الزنا مع رجل فكانت نطفة، وكانت أمشاجاً وكانت علقة فمضغة وكانت مضغة فعلقة ثم كانت انسانة متكونة بقدرة الله وبدأوا يستشعرون أسبوعاً، أسبوعين، ثلاثة أسابيع تمر كلمح البرق من الذي يتولى كبره والخاطب يطرق أبوابهم، وقد أعجب بكل صغيرة وكبيرة ورضا بذلك، وهم لا يريدون أن يفوتوها هذا الخاطب، ولا أن يفوتها هذا الخاطب ولا أن يفوتها قطار الزواج ولكن كيف تكون المسألة وبدأوا بالتدرج وجدوا امرأة من أقاربهم صالحة واستشعروا عظمة المسؤولية، ووكلوا لها مهمة تبليغها، فجاءت هذه المرأة وجعلت تزورهم وتسألها في كل زيارة سؤالاً غريباً هل حقاً هؤلاء أهلك شكلك يختلف عن شكلهم، لونك يختلف عن لونهم، ألا ترين نظرات استغراب من بعض كبيرات السن؟ ألا تدركين أنهم ليسوا أهلك؟ هل تجدين في قلبك أن هؤلاء أهلك؟ وبدأت الأسئلة تتتابع تتابع الأجيال وهي تنزل على هذه البنية المسكينة نزول الصاعقة تماماً، وقد كانوا من قبل أحضروها للقاضي ليخبرها فأبى القاضي ذلك لخطورته على نفسيتها، وخطورته على مشاعرها، وقال لهم: لا بد من التريث، ثم تساءلت تلك المرأة ما سر ذهابك إلى المحكمة؟ ولمن ذهبت؟ وكيف ذهبت؟ وماذا تريدين؟ وبدأوا خطوة وبدأت المرأة تسير في أسئلتها حتى دخلت ذات مساء على أمها من الرضاعة، وقالت: إن فلانة تذكر أنك لست أمي، وأن أبي ليس أبي أحقاً ما تقول، فبكت الأم ولم ترد وأخذت النشيج إلى البكاء وبدأت علامات الاستفهام تتراقص بزيادة واهتمام ثم ذهبت البنية صارخة في اليوم الثاني لتسأل الأب أحقاً ما تقوله هذه المرأة الفلانية فأجابت الدموع بلا ولكن لم يجب الانسان لهول الموقف، ثم ردت مرة أخرى لأمها من الرضاعة فقالت ما الخبر؟ فقصت عليها القصص فبكت الدموع تلو الدموع تلو الدموع وانهمرت العبرات وتضامت المرأتان في حنان غريب عجيب وتعاهدتا على البر والاحسان والإصلاح وقالت أو تفعلون بي كل هذا الخير وكل هذا الاحسان، وكل هذه التربية وتنفقون عليّ كل هذه الأموال الطائلة وأنا غريبة منكم لست منكم ولستم مني قالت يا بنية ربنا يقول: «إنما المؤمنون إخوة»، ورسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام يقول:«لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه»، بل قال عليه الصلاة والسلام: «أنا وكافل اليتيم كهاتين وأشار بالسبابة والوسطى» فأنت سيدتنا وأنت اليتيمة وأنت سبب من أسباب الخير، وباب من أبواب السعادة لنا، فاطمئني نعاهد الله، ثم نعاهدك على أن نكون على الوفاء والخير والعز، فقالت: ولمَ تذهبون بي إلى القاضي قالت: لنثبت الحالة بصك شرعي حتى يتمكن القاضي الآخر المختص من تزويجك من الزوج الذي خطبك ورضيته، قالت: وهل يعلم الناس شيئاً من هذا؟ قالت أما كبارهم وخاصتهم فنعم، وقد وثق الأمر توثيقاً شرعياً يضمن ألا تتداخل الأنساب ولا المواريث، قالت: وهل من حقي أن أحمل اسمكم؟ قالت أما هذا فإنه للقاضي والقاضي يقول لا يمكن ذلك، لأن النبي عليه الصلاة والسلام يقول «لعن الله من ادعى لغير مواليه»، وقال: «من دعا إلى غير مخلاف عشيرته فهو إلى مخلاف عشيرته»، فارضي أيتها البنت بما قسم الله وتساكبت العبرات وتقاطرت الزفرات وتثاقلت الخطى باتجاه المحكمة إلى القاضي لتقول المحكمة كلمتها، إن هذا البنية بنية لقيطة مجهولة، فهل تعي القلوب الظالمة الغاشمة التي تعيش لذة الزنا لحظة ثم يعقبها حسرات مدى الدهر؟ هل تعي هذه الزفرات؟،وهل تعي هذه المصيبة؟، وهل كل فتاة لقيطة ستجد هذه الرعاية، وهذا الكرم، وهذا التسهيل، أم أنها ستكون شؤماً وقبحاً على أمتها ومجتمعها. وتوجه الجميع إلى القاضي، وفي مجلس القاضي بدأ القاضي ينصح البنية ويبين لها قضية الإيمان بالقضاء والقدر ويبين لها أنه لا ذنب لها فيما جرى ويبين لها أن من أهم ما ينبغي عليها أن تدعو الله لنفسها بالهدى والتقى ولوالديها بالمغفرة، وأن تكثر من الدعاء لنفسها، وأن تهتم بأبنائها، وأن تبتعد عما حرم الله عز وجل حتى لا يتكرر الجرم، وتتكرر الخطيئة وتتكاثف الشرور وبدأت البنية تسأل القاضي هل من حقي أن أكشف لهؤلاء؟ قال: نعم أنت بنتهم من الرضاعة، وهل من حقي أن أزورهم واعتبرهم أهلا لي؟ قال نعم يقول الله تعالى:{هّلً جّزّاءٍ الإحًسّانٌ إلاَّ الإحًسّانٍ (60)}، وهل من حقي أن أكرمهم كما أكرموني؟إن استطعت لذلك طولاً؟ قال: نعم، قالت: وهي من حقي أن ألد عندهم؟ قال نعم، قالت: وهل من حقي أن أعتبرهم أهلاً لي من كل وجه: أزورهم، وأكرمهم، وأشتكي إليهم، وأبث إليهم آلامي وهمومي قال: نعم، قالت الحمد لله على قضائه وقدره، {انا لله وانا اليه راجعون} وخرج الجميع تسبقهم دموعهم والقاضي يسبِّح ويستغفر ويتعوذ بالله من الشيطان الرجيم ومن شياطين الإنس والجن ويسأل الله سبحانه وتعالى أن يحفظ المجتمع من كل سوء ومكروه ومن كل رذيلة.

    رواها فضيلة الشيخ الدكتور إبراهيم بن صالح الخضي

      الوقت/التاريخ الآن هو 13.05.24 16:33